♥ ● ♥ ابوعيشه ♥ ● ♥
منتديات ابوعيشه ترحب بكم يجب عليك التسجيل لتتمكن المشاركة الفعالة فى المنتدى

مع تحيات م/محمدعيشه أ/كريم عيشة

السفير الصيني: منتجاتنا بمصر الأردأ على مستوى العالم!!

اذهب الى الأسفل

السفير الصيني: منتجاتنا بمصر الأردأ على مستوى العالم!!

مُساهمة من طرف mooga_010 في 20.04.09 14:23

السفير الصيني: منتجاتنا بمصر الأردأ على مستوى العالم!!

أكد السفير الصيني بمصر وو تشانج هاو أنَّ المنتجات الصينية بمصر هي "الأردأ على مستوى العالم"، بينما يحتلُّ المنتج الصيني الصدارة الأولى في الأسواق الأوروبية والأمريكية، وكذلك في بعض الدول العربية كالإمارات والسعودية.

وأرجع هاو- أثناء لقاءٍ مفتوح نظَّمته اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين المصريين مساء أمس الإثنين- ذلك إلى اختلاف مستويات القدرة الشرائية من بلدٍ إلى آخر، "وبالتالي تختلف طبيعة كفاءة المنتج وسعره"، إلا أنَّه قال إنَّ الصين حريصة على متابعة جودة منتجاتها في السوق المصرية؛ حيث تمَّ إبرام اتفاقية بين الصين ومصر، ممثلةً في وزارة التجارة والصناعة، لفحص جودة الواردات الصينية لمصر، وزيادة الرقابة عليها.

في الوقت ذاته طالب وو تشانج هاو رجال الأعمال والمستثمرين المصريِّين بالتعامل مع الشركات الصينية الكبرى "وعدم الانخداع بالمكسب الزائف الكبير مقابل سلع ذات جودة رديئة منخفضة الأسعار"، وقال إنَّ ذلك لا يعود بالسلب إلا على المواطن المصري المستهلك وسمعة المنتج من جانب آخر.

وتشيرمؤسسات دولية إلى ارتفاع نسبة الفقر فى مصر بشكل غير مسبوق ، وتؤكد عجز الكثير من الأسر على تلبية المتطلبات الاساسية للحياه ، كما تأثرت المنظومة الغذائية لغالبية الشعب المصري بإرتفاع الاسعار..
ورغم حالة الركود التي تسيطر على العالم نتيجة الأزمة الاقتصادية ، ورغم إنخفاض الأسعار لمعظم السلع بشكل لافت تفتقد الحكومة المصرية وجود آليات أو ضوابط للسيطرة على الأسواق وتتزايد الأسعار بشكل مطّرد ، ويعزي ذلك فى نظر مراقبين إلى التزاوج بين الفساد والحكم ، وسيطرة رجال أعمال على تصريف أمور الدولة فى السنوات الاخيرة !

mooga_010

عدد الرسائل : 3
تاريخ التسجيل : 02/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى