♥ ● ♥ ابوعيشه ♥ ● ♥
منتديات ابوعيشه ترحب بكم يجب عليك التسجيل لتتمكن المشاركة الفعالة فى المنتدى

مع تحيات م/محمدعيشه أ/كريم عيشة

قصة "الهروب الكبير" لحارس "الفرعنة" من الألف للياء

اذهب الى الأسفل

قصة "الهروب الكبير" لحارس "الفرعنة" من الألف للياء

مُساهمة من طرف المدير في 21.04.09 11:43

قصة "الهروب الكبير" لحارس "الفرعنة" من الألف للياء



عصام الحضري وقصة الهروب الكبير
كورابيا : بعد خروج الموقع الرسمي للنادي الأهلي بالأمس بخبر يحمل توقيع الإتحاد الدولي لكرة القدم لعقوبة على حارس النادي السابق عصام الحضري والذي غادر النادي هارباً لنادي سيون السويسري قبل أربعة عشر شهراً بتغريمه مبلغ تسعمائة ألف يورو وإيقافه محلياً ودولياً لمدة أربعة أشهر من المفترض أن تبدأ مع شهر أغسطس القادم , تبادر للأذهان شريط إحدى القصص الأكثر إثارة في تاريخ النادي الأهلي والكرة المصرية والتي حولت الحضري بالنسبة لجماهير الأهلي من أحد أبرز نجومهم المفضلين لخائن وهارب وغير مرغوب برؤيته حتى بالمنتخب المصري.

البداية .. هروب مفاجيء ومصير مجهول

بدأت وقائع القصة مباشرة عقب انتهاء مباريات المنتخب المصري بكأس الأمم الأفريقية 2008 بغانا والتي توج المنتخب المصري بلقبها للمرة الثانية على التوالي والسادسة بتاريخه , وشهدت تألقاً ملفتاً لعصام الحضري توج بحصوله على لقب أفضل حارس مرمى بالبطولة للمرة الثانية على التوالي .

ومع عودة اللاعب لناديه انتشرت أخبار مفاجئة عن رغبة نادي أرسنال الإنجليزي بالتعاقد مع الحارس المصري , ولكن مسئولو النادي الأهلي فوجئوا بعرض " هزيل " من نادي سيون السويسري للتعاقد مع الحارس الدولي مقابل ربعمائة ألف يورو وهو ما رفضه المسئولين والجهاز الفني جملة وتفصيلاً , لكن ما أثار الدهشة في ذلك التوقيت هو قبول الحضري لذلك العرض وهو ما لم يغير موقف المسئولين بالنادي الأهلي .

وحمل يوم 21 فبراير أكثر فصول هذه القضية إثارة عندما استيقظت جماهير النادي الأهلي على خبر هروب الحارس الدولي لسويسرا مصطحباً أسرته للإنضمام لنادي سيون السويسري معللاً ذلك برفض النادي الأهلي لـ " حلمه " بالإحتراف في أوروبا , ومبرراً فعلته بالإستناد للمادة رقم 17 بلائحة الفيفا والتي تمنح الحق للاعبين ممن تخطوا الثامنة والعشرين من أعمارهم وتمتد عقودهم لأكثر من ثلاث سنوات قضوا أكثر من نصفها بالنادي في الرحيل دون إذن من النادي مقابل تعويض النادي الأصلي عن المدة المتبقية من العقد " حسب كلام اللاعب ووكيله " شرط إخطار النادي بالفسخ قبل 15 يوماً من حدوثه .

وفي اليوم التالي ظهر عبر شبكة الإنترنت فيديو للاعب يرتدي به قميصاً يحمل شعار نادي سيون السويسري وبدأ بتعريف نفسه ثم استعرض مشاركاته وبطولاته مع المنتخب المصري والنادي الأهلي المصري , قبل أن يحول حديثه لجماهير النادي الأهلي ومسئوليه متمنياً عدم غضبهم من الخطوة التي أقدم عليها , وأكمل بأنه كان يتمنى ألا يحرمه النادي الأهلي من فرصة الإحتراف لكن رفض ناديه هو ما أجبره على تلك الخطوة .

عودة مشبوهة .. ومسلسل غير ناجح

بشكل مفاجيء وبعد أسبوع فقط من هروبه لسويسرا أعلن عصام الحضري عن عودته للقاهرة وإنهاء علاقته بالنادي سويسراُ مبدياً ندمه على الخطوة التي أقدم بها ومتمنياً قبول اعتذاره من جماهير النادي الأهلي ومسئوليه .

ومع وصوله وعودته للنادي أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي عن توقيعه عقوبة على الحارس بإيقافه لمدة ثلاثة أسابيع وتغريمه مبلغ مائتين وخمسين ألف جنيهاً مصرياً بخلاف رفع الأمر للإتحاد الدولي لكرة القدم للبت فيه , وأعلن الأهلي في ذلك التوقيت عن تفويض المحامي السويسري جان بول مونتيرو للدفاع عن موقف الأهلي بالقضية .

وبعد أيام اتضح أن ما فعله الحضري ما هو إلا " تمثيلية " بالإتفاق مع ناديه , حيث أرسل فاكساً للنادي السويسري معبراً به عن رغبته باللعب لنادي سيون وذكر به تعرضه للإضطهاد والمعاملة السيئة بالنادي الأهلي منذ عودته راغباً في إضافة هذا الفاكس لملفات القضية بالإتحاد الدولي .

حسن شحاتة مغضوب عليه بسبب الحضري



شحاتة مع الحضري
مع توالي الأحداث دخل المنتخب المصري ومديره الفني حسن شحاتة بالقضية , بعدما أعلن الأخير عن ضم عصام الحضري للمنتخب بمباراة الأرجنتين الودية في أوج مشكلة اللاعب مع النادي الأهلي وهو ما راته جماهير النادي الأحمر استفزازاً لمشاعرها خصوصاً وأن المباراة كانت ودية وليست بذات الأهمية الكبيرة أو المصيرية ليضم شحاتة الحارس الهارب في هذا التوقيت .

وبالفعل شارك الحضري باللقاء كأساسي لتبدأ حلقة جديدة في مسلسل جماهير الأهلي والحضري أصبح حسن شحاتة أحد أهم أطرافها بعدما استمرت انتقادات الجماهير الأهلاوية للمدير الفني لضمه لاعباً " خائناً " لناديه مهما كان مستواه الفني وحاجة المنتخب إليه , وهي وجهة النظر التي كانت تختلف مع نظيرتها لدى المدير الفني للمنتخب المصري الذي رأى فصل المنتخب عن أي قضايا أخرى .

حكم مثير للريبة .. وحلقة جديدة بمشوار الحارس

وفي منتصف شهر أبريل من العام الماضي أصدر القاضي الأوحد بالإتحاد الدولي لكرة القدم حكماً محبطاُ للنادي الأهلي بالمساح للاعب بالمشاركة مع نادي سيون السويسري وذلك عن طريق إصدار بطاقة دولية مؤقتة للحارس مع منح النادي الأهلي فرصة التظلم للمحكمة الرياضية خلال فترة 21 يوماً من تاريخ إصدار القرار .

وبالفعل بدأ الحضري مشاركاته بالمراحل الأخيرة من الدوري السويسري وشارك مع الفريق بخمس مباريات في نهاية الموسم الذي أنهاه سيون بالمركز السابع بين عشر فرق بالدوري السويسري الممتاز .

واستمرت مشاركات الحضري مع ناديه السويسري , وبدأ الموسم الجديد بشكل طبيعي مع ناديه فيما كان النادي الأهلي بانتظار البت في التظلم والذي تأخر إصدار القرار النهائي فيه " كما كان متوقعاً " .

ولم يظهر الحضري بالصورة التي بدى عليها سابقاً مع النادي الأهلي والمنتخب المصري , حيث كان أحد أكثر حراس المرمى الذين اهتزت شباكهم بالدوري السويسري الممتاز هذا الموسم الذي يصارع به سيون الهبوط حتى الآن .

مكالمة تزيد الأجواء اشتعالاُ



الحضري مع أمير بعد التتويج باحدى بطولات الأهلي
قطع عصام الحضري الشعرة الأخيرة بينه وبين جماهير الأهلي بل ومعظم الجماهير المصرية عندما تطاول في اتصال تليفوني بالإعلامي أحمد شوبير أثناء استضافة الأخير للسيد عدلي القيعي مدير التسويق بالنادي الأهلي متطاولاً على الحاضرين ومتجاوزاً الجميع عندما صرح تعقيباً على تعليقات الموجودين باحتمالية استبعاده من صفوف المنتخب الوطني بأنه سيشارك " غصب عن التخين في مصر " .

وكانت مكالمة الحضري المذكورة هي بمثابة الكيروسين الذي تم سكبه على نار العلاقة المتوترة بين الحارس وجماهير ناديه السابق , حيث اجتمعت جماهير الأهلي على رفض قاطع لانضمام الحارس للمنتخب الوطني بعد تصريحاته الأخيرة .

النهاية الطبيعية .. وخسارة كل شيء

بعد أيام من تصريحات كريستيان قسطنطين بأن الحضري لم يعد له مكان أساسي بصفوف سيون بعدما غادر النادي السويسري متجهاً للقاهرة , ثم توارد أنباء عن نية النادي السويسري فسخ عقده مع الحارس المصري بسبب المشاكل الأخيرة , أعلن النادي الأهلي عن صدور قرار الإتحاد الدولي لكرة القدم بشأن الحارس الهارب بعد ما يقرب من العام على صدور القرار المبدئي من القاضي الأوحد .

وأعلن النادي الأهلي عبر موقعه الرسمي عن أن الإتحاد الدولي لكرة القدم أصدر قراراً بتغريم عصام الحضري مبلغ تسعمائة ألف يورو إضافة لإيقافه عن اللعب محلياً ودولياً لمدة أربعة أشهر تبدأ مع بداية الموسم المقبل أي مع بداية شهر أغسطس من العام الحالي , إضافة لحرمان نادي سيون السويسري من إبرام أي صفقة خلال فترتي انتقال قادمتين .

ومن المنتظر أن يتم استئناف الحكم من قبل نادي سيون , وإن كان القرار النهائي بعد الإستئناف " في حالة حدوثه " لا ينتظر أن تطول مدة إصداره كما حدث بالقرار الأول.
avatar
المدير
المدير

عدد الرسائل : 60
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 31/10/2008

http://abo3aisha.3arabiyate.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى